KHELIL Forum

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

عزيزي الزائر/الزائرة
تتفضل ادارة المنتدى بالترحيب بك على منتدياتنا
كما نتشرف بالتسجيل معنا عبر ايقونة التسجيل
و شكرا
و هنا موضوع خاص بطريقة التسجيل




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعدد الأزواج, شعوب تتخذ نساؤها أكثر من زوج في آن واحد (صور + فيديو)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الساعي لرضا الله
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 190
نقاط : 343
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 28

بطاقة الشخصية
احصل على نقطة : 15

مُساهمةموضوع: تعدد الأزواج, شعوب تتخذ نساؤها أكثر من زوج في آن واحد (صور + فيديو)   السبت يناير 14, 2012 12:32 pm



بسم الله الرحمن الرحيم


تعدد الأزواج عند الانسان Polyandry (ويوجد عند الحيوان أيضا) هو نوع من أنواع الزواج تتخذ فيه الأنثى أكثر من زوج في نفس الوقت و في الغالب يكونوا أخوة و في هذه الحالة يسمى Fraternal polyandry وقد حرم ومنع هذا النوع من الزواج استنادا لبعض الديانات و التشريعات فالديانات السماوية الثلاث تحرمه، خاصة الاسلام الذي حرم هذا النوع من الزواج الذي كان موجودا في عهد ما قبل الاسلام، و كذلك غالبية التشريعات في كل دول العالم تقريبا.



في الهند، تكاد مجتمعات تعدد الأزواج في الوقت الحالي تتلاشى و لكنه كان سائدا في الماضي بشكل كبير فالملحمة الهندوسية تقدم دليلا واضحا على تعدد الأزواج و هو أن ابنة ملك بنغالا كانت زوجة لخمسة أخوة كما تبين الصورة التالية (صورة الزوجة أقصى اليمين).



في قبيلة Toda التي تقطن جنوب الهند استمر تعدد الأزواج لقرون في الماضي، فعندما تزوج المرأة لرجل ما فانها تكون زوجة أيضا لأخيه بشكل تلقائي، أحد الأزواج الذي ينظم مراسم الاحتفال يكون الأب لأول ابن و عند ولادة الطفل الثاني يتولى الزوج الثاني المسؤولية و يكون هو الأب لهذا الطفل و هكذا. الصورة التالية لامراة مع زوجيها من قبيلة تودا.



في منطقة Jaunsar Bawar لا يزال تعدد الأزواج قائما حتى الان من قبل مجموعة من الناس تسمى Paharis و قد ورثوه عن أجدادهم الذين سكنوا سهول الهملايا. تزوج المرأة للأخ الأكبر في العائلة و تكون بذلك أيضا زوجة لإخوانه الأصغر و يكون جمبع الأخوة مشتركين بشكل متساوي في المرأة دون امتيازات لأحد على حساب الاخر.

تعد التبت أكثر مجتمعات تعدد الأزواج في العالم و ينتشر بشكل كبير في المناطق الريفية بالرغم من حظره من قبل القوانين الصينية بعد أن أصبحت التبت تحت الحكم الصيني. السبب وراء بقاء هذا النوع من الزواج الى الان في تلك المناطق هو المحافظة على الأرض لمنع انقسامها بين الأخوة و كذلك لأن طبيعة الأراضي الزراعية تحتاج لجهد بدني كبير و لذلك تتخذ المرأة أكثر من زوج للتغلب على هذه المشكلة. أما بالنسبة للأطفال فهم يعاملون جميع الأخوة كأب لهم دون تفريق. فيديو من إنتاج National Geographic عن تعدد الأزواج في التبت (مترجم للعربية من قبل فريق المجلة):






تعدد الأزواج كان و لا زال موجودا في بعض المناطق الأخرى في العالم مثل: القطب الشمالي الكندي، الأجزاء الشمالية من نيبال و نيجيريا، في بوتان و بعض مقاطعات الصين مثل سيشوان و عند قبائل الماساي في كينيا و شمال تنزانيا و عند سكان أمريكا الأصليين.

بقي أن نذكر أن هذا النوع من التزاوج موجود عند الحيوانات بشكل قليل, فتعدد الزوجات هو الشكل السائد عند معظم الحيوانات و خاصة الكبيرة كالاسود و الغزلان و غيرها، بينما ينتشرتعدد الأزواج بشكل كبير عند صراصير الحقل و بعض أنواع الجراد فالانثى تتزاوج مع أي ذكر قريب منها. كما يوجد تعدد الأزواج عند بعض أنواع الضفادع و فئران الخيل.


لا حول و لا قوة الا بالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعدد الأزواج, شعوب تتخذ نساؤها أكثر من زوج في آن واحد (صور + فيديو)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KHELIL Forum :: كـلام من ذهب + ثقافة و ترفيه :: كلمات من القلـــب-
انتقل الى: